المبادرة المصرية تحصل على حكم بالسجن المشدد ضد متهم بـ"هتك عرض" طفلة

خبر

16 فبراير 2022

حصلت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم، ١٦ فبراير ٢٠٢٢،  على حكم من محكمة جنايات كرداسة بالسجن المشدد سبع سنوات حضوريًا ضد الجاني ع.م. في اتهامه طبقًا لنص المادة ٢٦٨ من قانون العقوبات ب“هتك عرض“ طفلة، دون الثامنة عشر عامًا، بالقوة.

وتعود أحداث القضية لمارس ٢٠٢١، حيث قام الجاني بالتعدي جنسيًا على طفلة دون الثامنة عشر عامًا، بأن استغل صغر سنها وضعف بنيانها، بدائرة قسم كرداسة. وأحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهمة "هتك العرض“ بالقوة طبقًا للمادة ٢٦٨ من قانون العقوبات، ومادتي ٢ و١١٦ مكرر من قانون الطفل. 

وفي أكتوبر ٢٠٢١، أصدرت محكمة الجنايات بكرداسة حكمًا غيابيًا على المتهم بالسجن المشدد خمسة عشر عامًا، وبعد إلقاء القبض عليه، تم إعادة الإجراءات، وكانت الجلسة الأولى لإعادة المحاكمة في ٨ يناير ٢٠٢٢. استمعت المحكمة في تلك الجلسة لدفاع الأستاذ علاء فاروق، محامي المجني عليها، والمحامي بالمبادرة المصرية، كما أستمعت لدفاع المتهم مع حضوره بشخصه، وحجزت الجناية للحكم مع استمرار حبس المتهم. وبناءً عليه أصدرت المحكمة اليوم، ١٦ فبراير٢٠٢٢، حكمها بالسجن المشدد ٧ سنوات مع إلزام الجاني بالمصاريف الجنائية.