مقدمة- يقدم هذا العرض إضافات على المعلومات التي عرضها التقرير الجامع للتقريرين الدوريين السادس والسابع والمقدم من الحكومة المصرية للجنة، والذي كانت السيداو قد قررت أن تطلع عليه  في جلستها الخامسة والأربعين. ويقدم هذا التقرير الإضافي كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومقرها القاهرة، ومركز الحقوق الإنجابية ومقره نيويورك وهما منظمتان مستقلتان من المنظمات غير الحكومية ، ومعنيتان بتأكيد وتعزيز عمل اللجنة. وإيمانا من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومركز الحقوق الإنجابية بأهمية الحقوق التي ترعاها لجنة السيداو، تتقدم المنظمتان بهذا التقرير كي تضع أمام اللجنة معلومات تفصيلية حول الحقوق التي تحميها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، كما يهدف هذا التقرير المشترك لإلقاء الضوء على القضايا المتعقلة  بالصحة والحقوق الإنجابية والجنسية للسيدات والفتيات في مصر.

ولان الحقوق الإنجابية والجنسية تعتبر ركنا رئيسيا وجوهريا لصحة المرأة وتحقيق المساواة الاجتماعية، تشكل هذه الحقوق جزءًا صريحًا وواضحًا من مجموعة الحقوق التي ترعاها اللجنة بمقتضى اتفاقية السيداو.  وهي الحقوق التي تستوجب التزام الدول الأطراف باحترامها وحمايتها والوفاء بها بشكل جدي.

لذلك ترغب المبادرة المصرية ومركز الحقوق الإنجابية في إحاطة علم اللجنة بعدد من القضايا المتعلقة بالمرأة وصحتها، بما في ذلك معدل وفيات الأمهات، واعتلال صحتهن، وقضايا الإجهاض غير الآمن، وعدم كفاية خدمات تنظيم الأسرة، وأوجه العجز في خدمات الصحة الإنجابية المقدمة للمراهقين، والعنف الجنسي ضد المرأة في مصر.