دعوة لمؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 22 يناير 2013 الساعة 11:30 صباحا

خبر

14 يناير 2013

 25 يناير 2013: عامان من الثورة.. الظلم مستمر

جرائم الدولة لا تزال بلا حساب: الداخلية فوق القانون، والنيابة غائبة
 

يعقد المؤتمر يوم الثلاثاء 22 يناير الساعة 11:30 صباحا

بمقر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

6 شارع دار الشفا (عبد اللطيف بلطية سابقا) -جاردن سيتي


في اطار حملة المبادرة لتقييم أداء الشرطة والنيابة العامة بعد عامين على اندلاع ثورة يناير

__

في 25 يناير 2011 خرجت جموع المصريين الغاضبين تحمل رسالة واضحة ضد جهاز الشرطة أثناء احتفاله بعيده مفادها: "لن نقبل القمع بعد اليوم". وبعد مرور عامين على قيام ثورة يناير لا يبدو أن إرادة الدولة والقائمين على جهاز الشرطة بعيدة عن نفس الأساليب القمعية التي كانت تستخدم قبل اندلاع الثورة، بينما تبدو بعيدة كل البعد عن إحداث تغيير وإصلاح حقيقي في منظومة العمل الشرطي بما يصون كرامة المواطن وحفظ الأمن وتحقيق العدالة.  فلازالت انتهاكات الشرطة منهجية، وتحكم عمل رجل الشرطة ذات القوانين وذات السياسات ، ولازالت النيابة العامة تعمل من أجل تحصين رجال الشرطة من العقاب ووضعهم فوق المسائلة.

 

وتقوم المبادرة المصرية خلال النصف الثاني من شهر يناير 2013 بإصدار سلسلة من الأوراق والتقارير حول أداء جهاز الشرطة والنيابة العامة وسير محاكمة الرئيس المخلوع وكبار معاونيه، تشير جميعها إلى النمط المتكرر لجرائم الدولة، وما تضمنته من لجوء غير مبرر وغير قانوني للقوة ولاستخدام السلاح، وذلك في اطار عام من غياب المحاسبة واستمرار افلات مرتكبي الجرائم من العقاب، سواء الجرائم التي ارتكبت خلال الثمانية عشر يوما الأولى لاندلاعها، أو على مدار العامين الماضيين.

 

وتدعوكم المبادرة المصرية للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي تعقده يوم 22 يناير 2013 الساعة 11:30 ظهرا بمقر المبادرة المصرية: 6 شارع دار الشفا (عبد اللطيف بلطية سابقا -جاردن سيتي) لعرض خلاصات إصداراتها في هذا الشأن ولمزيد من النقاش في إطار هذه الحملة.

 

للاستفسارات يُرجى الاتصال بأرقام المبادرة المصرية: 27933371/2/3