إسلام بركات

منسق منتدي الدين والحريات

30 سبتمبر 2018

«الآن ليس هناك حرية لأحد، في الدين خصوصًا لا يمكن، لن تسمح وزارة الأوقاف لأي إنسان أن يصعد المنبر بدون ترخيص من الوزارة لأننا الوزارة المعنية بهذا الأمر.»

5 سبتمبر 2018

قبل شهور معدودة، جاء تركي آل الشيخ إلى مصر كرئيس شرفي لـ«النادي الأهلي المصري» وكمستثمر في مشاريع بملايين الدولارات لصالح «الأهلي»، قبل أن تُبرزه وسائل الإعلام المصرية كافة، وتُفرد له برامجها الفضائية مداخلات هاتفية برغبة شخصية منه، يطعن فيها في كُل مخالف لرأيه، وسط سباق محموم من الجميع على الترويج الإعلامي لأنشطته ووجهات نظره.

30 ديسمبر 2015

مقتطفات من ندوة "لماذا يذهبون إلى الجهاد؟" التي نظمها "منتدى الدين والحريات" في مقر "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" في الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

 شاهد الفيديو الكامل للندوة

 

عمرو عزت:

ــ "لماذا يذهبون للجهاد؟" .. يبدو أن هذا التساؤل يشغل الأذهان بقوة، فهناك إقبال غير معتاد على حضور هذه الندوة وأيضا هناك عدد كبير من المتفاعلين على دعوة الندوة على فيسبوك.

24 أغسطس 2015

مقتطفات من ندوة "الدولة تعلمنا الأدب: الدين والأخلاق والنظام العام بعد 30 يونيو" التي نظمها "منتدى الدين والحريات" في 18 أغسطس 2015.

إعداد: إسلام بركات

تقديم من عمرو عزت:

ــ في أوقات الصراعات اﻻجتماعية والسياسية يثور دائما جدل حول حدود اﻻنضباط الذي تفرضه الدولة للحفاظ على الحد الأدنى من شروط انضباط الجماعة الإنسانية وسير شئونها في مقابل مساحات الحريات ومساحة التغيير.

2 يوليو 2015

مقتطفات من ندوة "اﻹسلام كما تريده الدولة: أي معان للتجديد والوسطية والثوابت؟".

14 ديسمبر 2014

بمناسبة إرسال وزارة العدالة اﻻنتقالية نسخة من مشروع موحد لقانون اﻷحوال الشخصية للمسيحيين إلى رؤساء الكنائس المصرية لدراسته وإبداء الملاحظات عليه، دارنقاش عن مقترحات الزواج المدني للمسيحيين كحل للمشاكل التي يعاني منها اﻷقباط فيما يخص الطلاق  والزواج مرة ثانية، في الندوة التي نظمها "منتدى الدين والحريات "، الثلاثاء 2 ديسمبر 2014  في مقر "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية".

13 أبريل 2014

* نظم "منتدى الدين والحريات" هذه الندوة في الأول من أبريل 2014 في مقر "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"

 يمكنكم مشاهدة الندوة هنا

عمرو عزت ـ الباحث في "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" ـ :