بيان مشترك بخصوص 30 يونيو

بيان صحفي

30 June 2013

لم تقم الثورة في يناير على مبارك أو رجاله فقط، ولكنها كانت ثورة على الظلم والقهر واﻹفقار والتهميش والتبعية والهوان.

لم تنجح الثورة إذن حين سقط رأس النظام، أو حين أودع السجن بعض من أقطابه، بل كان ذلك مجرد بداية لنضال ثوري ممتد.. نضال ثوري يرفع راية التغيير الشامل لمنظومة عميقة من الفساد البيروقراطي، والرأسمالية الطاحنة، والنخبة الزائفة.

لم يكن لهذا النضال أن يتوقف في مواجهة رأس لنفس النظام حتى لو استتر خلف زي عسكري، وما كان له أن يتوقف مع رأس لنفس النظام ولو تدثر بقشور الدين.

ثورتنا ستبقى متقدة ومستمرة حتى تجتث نظام الظلم والطغيان من جذوره، وحتى يستعيد الشعب زمام أمره دون وصاية من مؤسسات أو جماعات أو تيارات، وحتى يسترد حقوقه التي سلبت على مدار عشرات السنين، وحتى يحصل على استقلاله الذي انتهكته قوى الظلم واﻻستعمارالعالمي.

إن خروج جموع هذا الشعب العظيم في الثلاثين من يونيو ليس إلا استكمالا للثورة وتحقيقا لأهدافها التي حاد عنها وعن أهدافها رئيس لم يكن لينجح، إلا بدعم الثوار على شرط الشراكة والتوافق لأداء هذه المهمة؛ إلا أنه خالف اﻷمانة وتحالف مع النظام القديم حسا ومعنى أملا في تمكين جماعته وحزبه دون اكتراث بمصالح المصريين وطموحاتهم.

إن ثورتنا التي أزاحت مبارك ورفضت الخضوع للمجلس العسكري ستزيح كل ظالم مهما كانت التحديات ومهما كانت التبعات.

هذه الثورة ستظل نقية أبية على أي متسلق وعلى أي انتهازي ، ونقولها يوضوح أننا لن نسمح أبدا بأن يعود أبناء مبارك أو أن يعود إلى الواجهة العسكريين الذين تحتاجهم مصر فقط في ثكناتهم وعلى ثغور وطنهم.

إننا على موعد للتمكين الشعبي.. موعد للتأكيد على أن بقاء أي رئيس لمصر مرهون فقط باستكمال الثورة وأهدافها. على موعد مع إعادة مطالبنا إلى مقدمة الصورة، في أجور عادلة ووظائف وإعادة توزيع الثروة، في القصاص والحريات، في الكرامة الإنسانية والوطنية .

إننا في سبيل ذلك نعلن التزامنا بالعمل الشعبي السلمي حتى يحقق الشعب آماله وطموحاته.

ثورتنا مستمرة والمجد للشهداء

التوقيعات: 
أ- من المجموعات أو الحركات أو الأحزاب :
حركة 6 أبريل 
الاشتراكيون الثوريون 
حزب مصر القوية 
الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية
المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية 
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية 
مركز خماسين 
منتدى اليسار الجديد
حزب التيار المصري

ب- من الشخصيات العامة: 
خالد علي 
حسام بهجت 
علاء الأسواني 
وائل جمال 
أحمد سيف الإسلام 
أهداف سويف