أولى جلسات المرافعات في قضية رملة بولاق (النايل تاورز) تبدأ غدا

بيان صحفي

26 مايو 2013

تبدأ غدا (الأثنين 27 مايو 2013)  أولى جلسات المرافعات في القضية رقم 651 لسنة 2012 جنايات جنوب القاهرة، والمعروفة إعلاميا باسم قضية أبراج "النايل تاورز" في محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

ويمثل أمام المحكمة 28 من أهالي رملة بولاق المحبوسين على ذمة القضية المتهم فيها 50 شخصا منذ أغسطس الماضي. بينما لم يتم اتخاذ أي اجراءات ضد أي من الضباط الذين وردت أسمائهم في تحقيقات النيابة بتهمة القتل والشروع في القتل، بل وما يزالوا يمارسون عملهم حتى الان.

وقد بدأت أحداث "نايل تاورز" يوم 2 أغسطس 2012، على خلفية مقتل أحد أهالي المنطقة ويدعى "عمرو البني" على أيدي قوات الشرطة في بهو فندق فيرمونت، مما أدى إلى تجمهر الأهالي أمام الفندق، ووقوع اشتباكات بينهم وبين قوات الشرطة. ومنذ ذلك الحين يتعرض أهالي رملة بولاق لمجموعة من الانتهاكات من قبل رجال الشرطة، من بينها الاستخدام المفرط للأسلحة النارية والغاز المسيل للدموع، والمداهمات العنيفة للمساكن وتحطيم محتوياتها وترويع ساكنيها، وشن حملات الاعتقال  عشوائي لسكان المنطقة.

وتعرض المقبوض عليهم ـ-ومن بينهم أطفال- ـ للتعذيب في أثناء الاحتجاز، بالإضافة إلى اتخاذ رهائن من نساء المنطقة لإجبار ذويهم على تسليم أنفسهم.

للمزيد:

متضامنون مع أهالي رملة بولاق: معاناة الأهالي مستمرة بعد أكثر من 6 شهور على أحداث "نايل تاورز"

الموقعون:

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

حملة احياء بالاسم فقط