تأجيل النظر في قضية نجع حمادي للغد 17 مايو بناء على طلب دفاع المتهمين...حضور أمني مكثف واستدعاء شهود الإثبات

بيان صحفي

16 مايو 2010

قررت محكمة جنايات أمن دولة طوارئ قنا اليوم تأجيل النظر في قضية أحداث نجع حمادي إلى الغد 17 مايو، وذلك بناء على طلب دفاع المتهمين لسماع شهود الإثبات الواردة أسمائهم في أدلة الثبوت، وللإطلاع على تقرير المعمل الجنائي النهائي وتقارير الأحراز مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، وألزمت المحكمة النيابة بإخطار الشهود بموعد ومكان الجلسة.

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين أثناء الجلسة بالآتي أولاً: الفصل في الطلب الشكلي بشأن عدم اختصاص المحكمة نوعياً ودستورياً بنظر الدعوى، ثانياً: التأجيل للإطلاع على التقرير النهائي للطب الشرعي، حتى يتثنى لهيئة الدفاع مناقشة كبير الأطباء الشرعيين، ثالثاً: التصميم على استدعاء شهود الإثبات الواردة أسمائهم في قائمة أدلة الثبوت وعلى وجه الخصوص الأنبا كيرلس. كما طالبت هيئة الدفاع بعدم الأخذ بأقوال الأنبا كيرلس في الدعوى في حالة عدم مثوله أمام المحكمة كشاهد.

وسمح الأمن بدخول المحامين فقط إلي قاعة المحكمة، بينما منع دخول الإعلاميين والصحفيين تنفيذاً لقرار المحكمة الذي صدر في الجلسة التي عُقدت يوم 18 أبريل، حيث نص القرار على منع حضور وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمكتوبة إلا عند النطق بقرار المحكمة.

وقد حضر الجلسة ممثل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لمتابعة ورصد مجريات الجلسة، وقامت المبادرة المصرية بتقديم تحديثات نصية حية لمجريات المحاكمة اليوم، يمكن الإطلاع عليها بالضغط هنا.

يمكنكم متابعة تحديثات حية حول مجريات المحاكمة غداً على موقع المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وعلى صفحتنا بموقع التويتر. 

روابط ذات صلة:
o تحديثات المبادرة المصرية للجلسات السابقة:

      - تحديثات جلسة يوم 18 أبريل.  
      - تحديثات جلسة يوم 21 مارس.  
      - تحديثات جلسة يوم 20 مارس.
      - تحديثات جلسة يوم 13 فبراير.

o تحقيق ميداني يكشف إخفاق أجهزة الدولة قبل وبعد اعتداءات نجع حمادي، 27 يناير 2010.
o تقرير"نجع حمادي: شهود على الفتنة".